إصابة 67 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
إصابة 67 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيليإصابة 67 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

إصابة 67 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

رام الله- أُصيب 67  فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية، وشهود عيان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان لها، إن طواقمها عالجت اليوم 67 فلسطينيا، منهم 7 إصابات بالرصاص الحي، و9 إصابات بالرصاص المطاطي، و50 حالة اختناق، وإصابة بالضرب من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت اليوم، بين عشرات الشبان وقوات إسرائيلية عند مدخل مدينة رام الله الشمالي، وسط الضفة الغربية.

وأضاف الشهود، أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح وبحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت ببلدة نعلين غربي رام الله، نقل للعلاج في مجمع رام الله الطبي.

وفي بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، أطلق خلالها الأخير الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار الشهود أن مواجهات أخرى اندلعت على مدخل طولكرم (شمال)، بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في  قدمه، تم نقلها للعلاج في مستشفى ثابت ثابت.

كما اندلعت مواجهات أخرى في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين، على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com