الجزائر تعلن مقتل 3 إرهابيين شرق العاصمة

الجزائر تعلن مقتل 3 إرهابيين شرق العاصمة

الجزائر- قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش قتلت ثلاثة  إرهابيين في عملية تمشيط مازالت متواصلة بقرية أولاد حميدة، بمحافظة بومرداس شرق العاصمة.

وقال بيان للوزارة، نشر على موقعها الرسمي: ”في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال للمعلومات قضت وحدة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبومرداس، صباح اليوم، على ثلاثة إرهابيين، خلال عملية تطويق وتمشيط بضواحي قرية أولاد حميدة، ببلدية بغلية“.

وتابع: ”العملية التي لا تزال متواصلة مكنت من استرجاع ثلاث بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف، وثلاثة مخازن ذخيرة، ونظارة ميدان، و(135) طلقة، وتسعة  هواتف نقالة“.

ولم تكشف الوزارة عن هوية من وصفتهم بـ الإرهابيين، لكن من المعلوم أن محافظات شرق العاصمة هي مناطق نشاط عناصر تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“ وتنظيمات مسلحة محسوبة على ”داعش“ مثل ما يسمى ”جند الخلافة“.

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ“الجهادية“، يتقدمها حاليًا تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“، لكن نطاق نشاط تلك الجماعات قد انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com