”في حب مصر“ تتصدر الانتخابات وهزيمة للنور في معاقله – إرم نيوز‬‎

”في حب مصر“ تتصدر الانتخابات وهزيمة للنور في معاقله

”في حب مصر“ تتصدر الانتخابات وهزيمة للنور في معاقله

المصدر: القاهرة - من صلاح شرابي

رصدت شبكة“ إرم“ المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، التي جرت على مدار اليومين الماضيين في 14محافظة، لتشكيل أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو 2013.

وأكدت عدة مصادر في مختلف المحافظات لـ“إرم“، اكتساح قائمة ”في حب مصر“ للانتخابات في قطاعي الصعيد وغرب الدلتا، بإجمالي 60 مقعداً، 45 منها بقائمة قطاع الصعيد، و15 بقطاع غرب الدلتا.

ويذكر أن قائمة ”في حب مصر“ يقودها اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، والكاتب الصحفي أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، وتضم في صفوفها عشرة أحزاب كبيرة من بينها حزب المصريين الأحرار الذي أسسه الملياردير نجيب ساويرس.

ووفقاً لمصادر“إرم“، فإن قائمة ”في حب مصر“ قد لا تحتاج إلى جولة الإعادة، خاصة في قطاع الصعيد، بعد أن جاءت المؤشرات الأولية للفرز في صالح القائمة.

هزيمة ”النور“ في عقر داره

ورداً على المؤشرات الأولية، قال سيف اليزل في تصريحات صحفية، إنه يتقدم بخالص الشكر لكل من وثق في القائمة وأعطى صوته لها، مشيراً إلى العمل بكل طاقة وجهد خلال المرحلة القادمة، وتحقيق طموحات الناخبين تحت قبة البرلمان – بحسب قوله.

ويذكر أن هناك قوائم أخرى تنافس ”في حب مصر“ خلال هذه الانتخابات بقطاع الصعيد، منها قائمة ”الجبهة المصرية“ و“تيار الاستقلال“، و“نداء مصر“، و“الصحوة الوطنية“، بينما ينافسها في قطاع غرب الدلتا قائمتا حزب النور السلفي، و“فرسان مصر“.

وأوضحت المؤشرات الأولية تقدم ”في حب مصر“ على قائمة حزب النور السلفي، في حين يؤكد البعض إمكانية جولة إعادة بين ”في حب مصر“ و“النور“، ولكن بفارق أصوات كبير، في الوقت الذي يتحدث فيه كثيرون عن اكتساح ”في حب مصر“ للحزب السلفي في غالبية اللجان الانتخابية في محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، التي تعد معاقل حزب النور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com