استعدادات لإجلاء إيطاليين من مجمع للنفط والغاز غرب ليبيا

استعدادات لإجلاء إيطاليين من مجمع للنفط والغاز غرب ليبيا

المصدر: طرابلس (شبكة إرم الإخبارية)

تستعد إدارة مجمع ”مليتة“ للنفط والغاز لإخلاء عماله الإيطاليين، بسبب سقوط صواريخ عشوائية داخل المجمع، تحسباً لاشتداد المعارك بين مليشيات ”فجر ليبيا“ وقوات موالية للجيش غرب البلاد.

وقال مصدر مسؤول بمجمع مليتة للنفط والغاز، في حديث هاتفي خاص مع شبكة ”إرم“ الإخبارية مساء اليوم، إن ”هناك خطة إجلاء تنفذ بحق العمال الإيطاليين العاملين بالمجمع، بعد سقوط صواريخ داخل المجمع السكني الخاص بهم، وهو إجراء احترازي من قبل الشركة المشغلة“.

وأضاف المصدر، بأن الصواريخ سقطت في وقت متأخر من ليلة الأمس، إثر تجدد الاشتباكات بين قوات تابعة لمليشيات فجر ليبيا وأخرى موالية للجيش الليبي، في منطقة الطويلة ومدينة العجيلات غرب العاصمة طرابلس. منوها إلى أن ”الاشتباكات قريبة جداً من مجمع مليتة، الذي يحتوي على كميات ضخمة من الغاز والبروبان، وهو أمر قد يتسبب في كارثة كبرى في حال سقوط صواريخ داخل المجمع الصناعي“.

واندلعت اشتباكات منذ الجمعة الماضية، بين قوات تابعة لسرايا صبراتة بمليشيات فجر ليبيا، وبين القوات الموالية للجيش الليبي في مدينة العجيلات وبلدة الطويلة المتاخمة لصبراتة.

ولا تزال تسمع دوي الانفجارات والاشتباكات بشكل متقطع على كامل الطريق الساحلي، الرابط بين المدينتين.

وتدير شركة (الدفق الأخضر) خط أنابيب بحري بطول 500 كم، يربط مجمع مليتة الصناعي بالساحل الجنوبي لإيطاليا، ويعد خط التصدير البحري أول ربط بين ليبيا وأوروبا، ويؤمن نصف استهلاك إيطاليا من الغاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com