أخبار

مصر تتسلم العرض الروسي لإقامة أول محطة نووية
تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2015 16:01 GMT
تاريخ التحديث: 19 أكتوبر 2015 16:01 GMT

مصر تتسلم العرض الروسي لإقامة أول محطة نووية

 السيسي، يقول إن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في البلد.  

+A -A
المصدر: القاهرة - شوقي عصام 

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عرض إقامة أول محطة نووية في مصر بمنطقة الضبعة، من شركة ”روزأتوم“ الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، عبر المدير العام للشركة، سيرجى كريانكو.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس المصري، ناقش الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به شركة ”روزأتوم“، لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، مع التأكيد على حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

وقال ”السيسي“، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر.

وأكد المدير العام للشركة الروسية ”كريانكو“، حرص الشركة على متابعة المناقشات الجارية مع الجانب المصري، بشأن تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة النووية في الضبعة، حيث تعد هذه زيارته الثالثة لمصر خلال عام 2015 فضلاً عن لقائه بالرئيس المصري خلال زيارته لموسكو في شهر أغسطس الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك