مقتل قائد عسكري في ”داعش“ شمال بيجي العراقية

مقتل قائد عسكري في ”داعش“ شمال بيجي العراقية

بغداد ـ قالت خلية الإعلام الحربي العراقية، التابعة لوزارة الدفاع اليوم الاثنين، إن الطيران العراقي، تمكن من قتل ما يسمى بـ ”القائد العسكري في تنظيم داعش“ بمنطقة ”الفتحة“، شمالي قضاء ”بيجي“ بمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى أن طائرات التحالف، دمرت 9 عربات تابعة للتنظيم، في الرمادي بمحافظة الأنبار.

وأكد بيان الخلية، أن ”طيران الجيش وجه ضربة جوية، ضمن قاطع الفتحة في بيجي شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل ما يسمى بالقائد العسكري لداعش الإرهابي، دون أن تبين اسمه، مضيفًا أن ”الغارة نفذت وفق معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية“.

وفي الأنبار، قالت الخلية، إن ”التحالف الدولي وعناصر القوات الأمنية، تمكنوا من تدمير 3 عربات مفخخة، و6 عربات أخرى تابعة لتنظيم داعش، تحمل مسلحين في منطقة البوفراج والبوعيثة شمال الرمادي“.

وأضافت، أن ”طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية بالتعاون مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، لأوكار مسلحي داعش، في منطقة زوماني، غرب قضاء سنجار بمحافظة نينوى (شمال)، أدت إلى مقتل العشرات من المسلحين“.

وفي نينوى، يشن طيران التحالف الدولي، لليوم الرابع على التوالي، غارات مكثفة على مواقع ”داعش“ موقعًا بهم خسائر فادحة.

وقال النقيب في قوات البيشمركة ”شيرزاد زاخولي“، للأناضول، إن ”طيران التحالف الدولي استهدف 10 مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، بمركز مدينة سنجار“، مضيفا ”تم استهداف 5 مواقع في حي النصر شرقي سنجار، كما تم استهداف 5 مواقع أخرى في حي الشهداء المجاور“ (سنجار).

وتابع النقيب زاخولي، أن ”هنالك قتلى وجرحى بصفوف مسلحي التنظيم، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة له دون التأكد من أعدادها“، مشيرا أن ”طيران التحالف الدولي استهدف أكثر من 50 موقعًا للتنظيم المتطرف خلال الأيام الأربعة الماضية، بمركز قضاء سنجار“.

وأعلن الجيش العراقي، مساء أمس الأحد، تمكنه من قتل 65 عنصرًا من تنظيم ”داعش“ بينهم 11 قياديًا بارزًا، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية، بقصف صاروخي استهدف 4 مواقع في الأقضية الغربية من الأنبار.

وشنت القوات العراقية، المدعومة بمسلحي الحشد الشعبي (شيعي)، ومقاتلين من العشائر السنية، خلال الفترة الماضية، هجومًا عسكريًا واسع النطاق، لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها داعش، شمالي صلاح الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com