مصر.. إقبال متوسط في ختام اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية
مصر.. إقبال متوسط في ختام اليوم الأول من الانتخابات البرلمانيةمصر.. إقبال متوسط في ختام اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية

مصر.. إقبال متوسط في ختام اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية

القاهرة - في ختام اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان المصري، أغلقت صناديق الاقتراع، الأحد، وسط إقبال متوسط من الناخبين، في حين أعلن مجلس الوزراء أن يوم الاثنين يعتبر نصف يوم عمل، لتشجيع الناخبين.

وقرر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، منح العاملين في الحكومة والقطاع العام عطلة "نصف يوم" الاثنين، لتمكينهم من الإدلاء باصواتهم في اليوم الثاني والأخير للمرحلة الاولى من الانتخابات، بحسب بيان الحكومة.

وتجري المرحلة الأولى من الانتخابات في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في المرحلة الأولى 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا، يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة، في حين يبلغ عدد المراكز الانتخابية 5460 مركزا يضم كل منها مجموعة من اللجان الفرعية المخصصة للانتخاب.

ويتنافس على المقاعد الفردية، البالغ عددها 226 مقعدا، في المرحلة الأولى 2548 مرشحا، من بينهم 112 سيدة، وتبلغ نسبة المستقلين بينهم 65 بالمئة، في حين تبلغ نسبة المرشحين المنتمين للأحزاب السياسية 35 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com