بالصور.. مقتل إسرائيلييْن وإصابة 11 في هجوم نفذه فلسطيني في بئر السبع

بالصور.. مقتل إسرائيلييْن وإصابة 11 في هجوم نفذه فلسطيني في بئر السبع

المصدر: إرم - القدس المحتلة

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن أحد جنود وحدة النخبة بالجيش الإسرائيلي ومستوطناً من أصول إرترية قتلا خلال هجوم مزدوج نفذه فلسطيني من القدس، في أحد المراكز التجارية القريبة من محطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع المحتلة.

وأفادت صحيفة ”يدعوت أحرونوت“ العبرية، أن منفذ العملية هاجم بالسكين مجموعة من الجنود والمستوطنين، ثم استولى على سلاح أحد الجنود الذين قام بطعنهم وأطلق النار عليه فأرداه قتيلاً، وبعد أن نفذت ذخيرته أخرج مسدسه الشخصي واستمر بإطلاق النار ولم يتمكن الجنود من اطلاق النار عليه إلا بعد نفاذ ذخيرته الثانية، فأصاب 11 إسرائيلياً منهم 8 جنود وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.

وأكدت مصادر الاحتلال مقتل منفذ العملية بعد إصابته بجراح بالغة الخطورة، في وقت أظهر مقطع مصور تداوله نشطاء موقع ”تويتر“ أن إطلاق النار استمر حتى بعد استشهاد منفذ العملية، وهو ما يفتح باب التكهنات بوجود فلسطيني آخر شارك في العملية دون معرفة مصيره حتى الآن.

وأفادت صحيفة ”معاريف“، من جهتها، أن من بين المصابين ضابط كبير ووصفت جراحه بالمتوسطة، وتم نقله مع المصابين الآخرين إلى مستشفى ”سوروكا“ في بئر السبع للعلاج.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من (أكتوبر/ تشرين الأول) الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، ورداً على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني.

unnamed

unnamed (1)

895

CRnXerIWcAAnR4m

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com