أخبار

عملية وشيكة لتحرير الموصل من قبضة داعش
تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2015 16:48 GMT
تاريخ التحديث: 18 أكتوبر 2015 23:49 GMT

عملية وشيكة لتحرير الموصل من قبضة داعش

يذكر أن تنظيم "داعش" المتطرف سيطر في 10 (يونيو/ حزيران) من العام 2014 على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق.

+A -A
المصدر: بغداد - محمد كريم

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اليوم الأحد، أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق عمليات لتحرير مدينتي ”الحويجة“ والموصل، من سيطرة تنظيم ”داعش“ المتطرف.

وقال العبيدي، في بيان له، خلال لقائه مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جان كوبيش، إن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد توسع عمليات تحرير ”الحويجة“ والموصل التي تتمتع بأهمية كبيرة لدى الحكومة العراقية، خاصة وأن كثرة نازحي أبناء هذه المدينة وما يعانونه من سوء الخدمات في القطاع الإداري والصحي والتعليمي، يحتم علينا التسريع بإنهاء معاناتهم“.

وأكد أن الشيء المهم في عمليات تحرير المدن هو عدم الوقوع في فخ الخسائر غير المبررة، والمحافظة على البنى التحتية للمدينة، مع الاهتمام بالمواطنين أثناء عمليات التحرير.

وذكر البيان أن ممثل الأمم المتحدة جان كوبيش، هنأ العبيدي على الانتصارات المتلاحقة التي تحققها القوات الأمنية و“الحشد الشعبي“ وأبناء العشائر بمحافظتي صلاح الدين والأنبار.

وأشاد كوبيش، وفقاً للبيان، بالجهود الدولية في محاربة الإرهاب والتي ساهمت بشكل كبير في القضاء على العصابات الإرهابية، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تؤيد أية مبادرة أو تعاون ضد التنظيمات الإرهابية، لأنها تؤثر بشكل مباشر على السلم العالمي.

يذكر أن تنظيم ”داعش“ المتطرف سيطر في 10 (يونيو/ حزيران) من العام 2014 على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك