الكتلة السُنية بالعراق: تنسيق "التحالف الرباعي" مع إسرائيل خيانة‎
الكتلة السُنية بالعراق: تنسيق "التحالف الرباعي" مع إسرائيل خيانة‎الكتلة السُنية بالعراق: تنسيق "التحالف الرباعي" مع إسرائيل خيانة‎

الكتلة السُنية بالعراق: تنسيق "التحالف الرباعي" مع إسرائيل خيانة‎

بغداد ـ وصفت كتلة اتحاد القوى السُنية في العراق (الممثل الرئيس للمكون السني في البرلمان العراقي) اليوم الأحد، في رسالة وجهتها إلى رئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، التعاون والتنسيق بين التحالف الرباعي، الذي يضم (العراق وسوريا وإيران وروسيا) من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى "بالخيانة العظمى".

وقال "ظافر العاني" القيادي في الكتلة، في بيان صحفي، إن "كتلة اتحاد القوى وجهت رسالة لرئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، أعربت فيها عن القلق من التعاون بين التحالف الرباعي والكيان الصهيوني، وﻻ سيما بخصوص سوريا تحت ذريعة التنسيق العسكري، والذي قد يمتد ليشمل العراق". موضحا أن "الرسالة وصفت التنسيق بأنه يرقى لجريمة الخيانة العظمى"

وأضاف العاني، أن "انضمام العراق لتحالف عسكري يكون الكيان الصهيوني طرفا فيه، يتعارض مع قوانين الدولة العراقية النافذة، ويمثل انتهاكا للضمير الوطني العراقي ﻻ سيما في هذه الأيام، حيث يستشهد إخوتنا الفلسطينيون دفاعا عن المقدسات الإسلامية".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، مطلع الشهر الجاري بدء التنسيق الأمني والاستخباري بين (العراق وسوريا وإيران وروسيا) لاستهداف تنظيم "داعش".

وكشفت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر في وقت سابق، أن سلاحي الجو الروسي والإسرائيلي يتدربان على سبل التعاون لتجنب أي حوادث في المجال الجوي السوري، عبر إقامة خط مباشر بين مركز قيادة الطيران الروسي في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، ومركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com