تونس تفرج عن عميد بلدية صبراتة الليبية

تونس تفرج عن عميد بلدية صبراتة الليبية

المصدر: طرابلس - إرم

أفرجت السلطات التونسية عن عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي، بعد احتجازه لمدة أسبوع دون توجيه تهم رسمية بحقه.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية في حكومة طرابلس الموازية في حديث هاتفي مع (إرم) مساء إن حسين الذوادي عميد بلدية صبراتة أطلق سراحه من قبل سلطات الأمن في العاصمة التونسية، بعد احتجازه لمدة أسبوع دون توجيه تهمة رسمية له.

وأضاف المسؤول بأن الذوادي لا يزال في تونس ويتوقع وصوله إلى ليبيا ومدينته خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وكانت مجموعة مسلحة قد اختطفت في صبراتة، نحو 60 عاملاً تونسياً عقب احتجاز عميد البلدية بهدف الضغط على تونس لللإفراج على الذوادي.

وتُتهم مدينة صبراتة بأنها حاضنة شعبية للتنظيمات الإرهابية غرب ليبيا خاصة أنصار الشريعة، وتشن السلطات التونسية بين الحين والآخر، هجوماً على المدينة وتعتبرها تقوم بإيواء العناصر الإرهابية التونسية الفارة إلى ليبيا.

واعتقلت السلطات التونسية بمطار قرطاج الدولي حسين الذوادي عميد بلدية صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس، لشبهة علاقته بتنظيم “أنصار الشريعة” الإرهابي.

وفي ذات السياق أكد المجلس البلدي لصبراتة نبأ الإفراج عن عميد بلدية صبراتة .

وفي تدوينة للمجلس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أكد أنه وبمناسبة الإفراج على عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي، أقام رجل الأعمال الليبي محمد كحلول حفل عشاء على شرفه.

وحضر الحفل، وزير العمل بحكومة طرابلس محمد بلخير وناصر جبريل وزير سابق ومظفر العرفي سفير ليبيا لدى بلغاريا ومسعود الشهيبي، الذين كان لهم دور في التنسيق مع السلطات التونسية، ومتابعة قضية عميد البلدية منذ احتجازه.

ولم تكذر تفاصيل إضافية عن عملية الوساطة التي أفرج بموجبها الذوادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com