السيسي يدعو المصريين لمشاركة ”حاشدة“ في الانتخابات البرلمانية

السيسي يدعو المصريين لمشاركة ”حاشدة“ في الانتخابات البرلمانية

القاهرة – دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الشعب المصري إلى النزول الى مراكز الاقتراع للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وبدأ المصريون في الخارج التصويت اليوم السبت فيما يبدأ الاقتراع في الداخل غدا الأحد.

وقال السيسي في كلمة بثها التلفزيون ”إنني وبشكل واضح أدعو جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع والاحتشاد بقوة مرة أخرى لتنفيذ استحقاقنا الأخير الذي توافقنا عليه أدعوكم جميعا رجالا ونساء شبابا وشيوخا فلاحين وعمالا من كافة ربوع الوطن احتشدوا من أجل الوطن واحتفلوا باختيار ممثليكم وأحسنوا اختيارهم.“

وهذه الانتخابات هي آخر مرحلة في خارطة طريق أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هذه الانتخابات تهدف لاستعادة الديمقراطية.

وستجري الانتخابات على مرحلتين في 18 و19 أكتوبر تشرين الأول و22 و23 نوفمبر تشرين الثاني وقد تجري جولة إعادة بعد كل منهما في الدوائر التي لم يحسم فيها الفوز.

ومصر بلا برلمان منذ يونيو حزيران 2012 عندما حلت المحكمة الدستورية العليا مجلس الشعب الغرفة الرئيسية في البرلمان المنتخب الذي كانت تهيمن عليه جماعة الإخوان المسلمين وكان أحد أهم نتائج الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011 بعد ثلاثة عقود في السلطة.

وفي العام التالي أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حين كان وزيرا للدفاع وقائدا للجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان التي حظرت وأعلنت جماعة إرهابية.

وبعد ذلك سجن الآلاف من أعضاء مؤيدي الجماعة وعددا من النشطاء الشبان الذين تصدروا المشهد في انتفاضة 2011.

وانتخب السيسي رئيسا للبلاد العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com