مصر تعلن عن خطة عملها العربية في مجلس الأمن
مصر تعلن عن خطة عملها العربية في مجلس الأمنمصر تعلن عن خطة عملها العربية في مجلس الأمن

مصر تعلن عن خطة عملها العربية في مجلس الأمن

وضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، أولويات وخطة عمل القاهرة في مجلس الأمن بعد نيل العضوية غير الدائمة لعامي 2016 – 2017 ، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكري.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء على أن القضايا العربية والإفريقية ستكون في مقدمة أولويات عمل مصر في مجلس الأمن، لا سيما في ضوء التحديات التي تمر بها المنطقة العربية سواء على صعيد القضية الفلسطينية أو على مستوى الأزمات التي تواجه بعض الدول العربية في المنطقة، وكذا تحديات الإرهاب التي تهدد كيانات ومؤسسات الدول، منوها إلى أن مصر ستواصل من خلال عضويتها في مجلس الأمن الاهتمام بالقضايا الإفريقية، وتسوية النزاعات في الدول الإفريقية، فضلاً عن مواصلة مهام بعثات حفظ السلام وتعزيز دورها في القارة.

وشدد السيسي على أهمية السعي بدأب لوقف انتهاكات المقدسات الدينية في القدس الشرقية، والعمل على تهدئة الأوضاع وتقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني في ظل التطورات الجارية في القدس الشرقية والضفة الغربية، مؤكدا على اهتمام مصر بالعمل على تهدئة الأوضاع الإقليمية، وتحقيق السلام والأمن لكافة الشعوب العربية. ووجّه بمواصلة مساعي مصر واتصالاتها من أجل دفع جهود السلام وتحقيق الاستقرار، وإيجاد واقع أفضل للشعوب الإفريقية، بالإضافة إلى المساهمة بفاعلية في مواجهة مختلف التحديات على الصعيد الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com