موسكو: لسنا ندافع عن الأسد
موسكو: لسنا ندافع عن الأسدموسكو: لسنا ندافع عن الأسد

موسكو: لسنا ندافع عن الأسد

موسكو- قال رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، السبت، إن هدف العملية العسكرية الروسية في سوريا ليس الدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد، وإنما التغلب على متشددي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال ميدفيديف، في مقابلة مع قناة روسيا التلفزيونية: "يجب على روسيا والولايات المتحدة وكل الدول الأخرى المعنية بإحلال السلام وبوجود حكومة قوية أيضاً في هذه المنطقة وفي سوريا، أن تبحث بشكل دقيق القضايا السياسية".

وأضاف "لا يهم حقيقة من يكون في الرئاسة. لا نريد أن يدير تنظيم الدولة الإسلامية سوريا.. أليس كذلك؟ يجب أن تكون حكومة متحضرة وشرعية. هذا هو ما نحتاج أن نناقشه".

وأجاب على سؤال حول ما إذا كانت سوريا يجب أن يحكمها الأسد بقوله: "لا بالطبع لا. الأمر يرجع إلى الشعب السوري لتقرير من يكون رئيساً لسوريا.. في الوقت الحالي نعمل على أساس أن الأسد هو الرئيس الشرعي".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال أمس الجمعة إنه "ليس هناك تقارب في الأفكار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول استمرار حكم الأسد وإن الحرب الأهلية السورية يمكن أن تنتهي فقط بحل سياسي يؤدي إلى حكومة شاملة جديدة".

وبدأت روسيا ضربات جوية في سوريا بنهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، في خطوة تقول موسكو إنها تضعف متشددي تنظيم الدولة الإسلامية، لكن القوى الغربية تقول إنها تهدف إلى دعم الأسد.

وأصابت بعض الضربات الجوية الروسية جماعات غير منتمية للدولة الإسلامية ولكن تحاول الإطاحة بالأسد وهي مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com