إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في ”جمعة الغضب“‎ – إرم نيوز‬‎

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في ”جمعة الغضب“‎

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في ”جمعة الغضب“‎

رام الله- أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي لمسيرات ”جمعة الغضب“، في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، بحسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، إن ”سبعة مواطنين أصيبوا بجراح، وأُصيب العشرات بحالات اختناق، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية“.

وأضاف البيان أن ”ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي وأربعة آخرين بالرصاص المطاطي، في مواجهات اندلعت على مداخل مدن رام الله (وسط)، ونابلس (شمال)، والخليل (جنوب)“.

وأفاد شهود عيان أن ”مواجهات اندلعت على مدخل رام الله الشمالي، عند مستوطنة بيت أيل، وأخرى على مدخل نابلس الجنوبي، إضافة إلى مواجهات وسط الخليل وبيت لحم (جنوب)، وطولكرم (شمال)“.

كما اندلعت مواجهات في مواقع متفرقة أخرى من الضفة الغربية، في ”جمعة الغضب“، التي كانت دعت لها الفصائل الفلسطينية في بيان صدر عنها أمس الخميس، نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وفرق الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، في بلدات نعلين وبلعين والنبي صالح غرب رام الله، وكفر قدوم غرب نابلس، والمعصرة غرب بيت لحم.

واستخدم الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، وأعادوا قنابل الغاز تجاهها.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com