ليون يصل القاهرة لبحث التطورات بشأن الأزمة الليبية

ليون يصل القاهرة لبحث التطورات بشأن الأزمة الليبية

القاهرة- وصل إلى القاهرة اليوم الجمعة، المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، قادماً من روما، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها سبل تفعيل الاتفاق الأخير بشأن تشكيل مجلس رئاسي للحكومة الليبية.

وقال أحد أعضاء الوفد المرافق للمبعوث الأممي، لدى وصوله، إن ”ليون سيلتقى خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين المصريين، كما سيلتقى بشكل غير رسمي مع بعض الشخصيات الليبية المقيمة في مصر في إطار جهود تنفيذ اتفاق الصخيرات بتشكيل حكومة وفاق ليبية“.

وأشار إلى ”وجود توافق دولي غير مسبوق لدعم الاتفاق الليبي، لذلك هناك أمل كبير في تتويج جهود المبعوث الأممي طوال عام كامل، وهو ما يمكن التوصل إليه الفترة المقبلة، وبما ينهي الأزمة الليبية والبدء في الاستقرار والبناء في كل مناطق ليبيا“.

وكان وفد دبلوماسي مصري وصل على نفس الطائرة التي نقلت ليون من روما، يضم محمد أبو بكر سفير مصر لدى ليبيا، والسفير نزيه النجاري نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، حيث تبادلا الآراء أمام صالة الوصول في مطار القاهرة.

وقال السفير النجاري إن ”الوفد المصري شارك خلال زيارته لإيطاليا في اجتماع ضم عدداً من سفراء الدول والمبعوثين المهتمين بالشأن الليبي، حيث تم متابعة تطورات العملية السياسية بعد اتفاق الصخيرات وبعد الإعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي للحكومة وسرعة التوصل لتشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة وبحث الأساليب الكفيلة لدعم الحكومة الليبية بعد تشكيلها ووقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الليبي لاجتياز هذه المرحلة واستعادة الاستقرار السياسي والأمني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com