أخبار

الجزائر توقف 8 عناصر من شبكة لدعم "الجماعات الإرهابية"‎
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2015 12:33 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2015 12:33 GMT

الجزائر توقف 8 عناصر من شبكة لدعم "الجماعات الإرهابية"‎

قوات الأمن الجزائرية، تخوض منذ تسعينات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ"الجهادية"، يتقدمها حاليًا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

+A -A

الجزائر – أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش أوقفت ثمانية أشخاص ينتمون لشبكة متخصصة بدعم الجماعات ”الإرهابية“ بمحافظة ”الوادي“ جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان للوزارة، نشر على موقعها الرسمي على الإنترنت، ”في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي للوادي (حدودية مع تونس)، أمس الثلاثاء، ثمانية عناصر من شبكة لدعم وإسناد الجماعات الإرهابية“.

وتابع أنه تم خلال العملية ”حجز شاحنة كانت تُستعمل في نشاطاتهم الإجرامية“.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أخرى حول العملية وانتماء العناصر المذكورة، لكن وزارة الدفاع غالباً ما تقصد بشبكات دعم الجماعات الإرهابية أشخاصا يقدمون دعماً مادياً ومعلومات ويساعدون المسلحين في تنقلاتهم.

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ“الجهادية“، يتقدمها حاليًا تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“، إلاّ أن نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدًا عن المدن كما تمدد جنوبا حتى منطقة الساحل الإفريقي خلال السنوات الأخيرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك