أخبار

الكويت تشيد بقدرة طياريها المشاركين في التحالف العربي
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2015 9:14 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2015 9:14 GMT

الكويت تشيد بقدرة طياريها المشاركين في التحالف العربي

آمر القوة الجوية الكويتية، يصف الطيارين الكويتيين المشاركين في التحالف العربي بـ "صقور الكويت".

+A -A
المصدر: إرم – قحطان العبوش

قال ضابط كويتي رفيع المستوى، إن الطيارين الكويتيين المشاركين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يمتلكون قدرات عالية في حماية بلادهم، واصفاً إياهم بـ ”صقور الكويت“.

وكان آمر القوة الجوية الكويتية، اللواء الركن عبدالله الفودري، يتحدث للصحفيين عقب انتهاء ”إعصار 2015“ وهو تدريب بالذخيرة الحية لسلاح الجو الكويتي، تشارك فيه مختلف صنوف الطائرات.

وقال اللواء الفودري، إن التدريب هذا العام ركز على كيفية التعامل مع الحرب غير التقليدية والتي تكون ضد قوة أرضية قليلة العدد.

وتشارك الكويت بطائرات ”إف 18“ في التحالف العربي، ويبدو أن طبيعة تدريب ”إعصار 2015“ تشابه تماماً ما تقوم به قوات التحالف العربي ضد جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

وشهدت التدريبات مشاركة 6 طائرات (أباتشي) وطائرتين (إف 18) وثلاث طائرات (غزالة) للاستطلاع وجمع المعلومات وطائرة (سي 130) لتزويد الطائرات بالوقود في الجو وطائرتين (سوبر بيوما) لإنزال المظليين وطائرتين (سيكروسكي) للنقل الخاص.

وحضر التدريب الختامي ووزير الدفاع الكويتي، الشيخ خالد الجراح الصباح، والذي قال للصحفيين إن وزارته تعمل على تطوير سلاح الجو الكويتي من خلال عقد عدة صفقات لشراء الطائرات الحربية وعقد المزيد من التدريبات.

وأضاف الوزير أن سلاح الجو الكويتي سيمتلك طائرات من دون طيار قريباً، دون أن يحدد الدولة التي ستزود الكويت بهذا النوع من الطائرات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك