إسرائيل تعتقل 41 فلسطينياً في الضفة والقدس‎

إسرائيل تعتقل 41 فلسطينياً في الضفة والقدس‎

رام الله  – نفذت قوات إسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء عمليات اعتقال ودهم واسعة النطاق طالت أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس، وأسفرت عن اعتقال نحو 41 فلسطينيا، بينهم أطفال.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن أجهزة الأمن الإسرائيلية شنت فجر اليوم الأربعاء حملات دهمٍ واسعة النطاق لمنازل المواطنين في العديد من أحياء وبلدات القدس الشرقية اعتقلت خلالها أكثر من 20 مقدسيا بينهم أطفال.

من جانبها ، ذكرت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ على موقعها الإلكتروني أن قوات من الجيش والشرطة اعتقلوا 21 ”مطلوبا فلسطينيا مشتبها بهم“ في الضفة الغربية الليلة الماضية.

وأضافت الصحيفة أن 15 منهم يشتبه في تورطهم في ”نشاط إرهابي وأعمال شغب عنيفة“.

وتم نقل المعتقلين للجهات المختصة للتحقيق معهم.

وتشهد مختلف المناطق الفلسطينية تصعيدا قويا من قبل إسرائيل ردا على العمليات التي ينفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين.

وقالت الناطقة باسم الهلال الأحمر ”عراب الفقهاء“ أمس، “ أصيب 194 فلسطينيا، في مناطق مختلفة من مدنية القدس، منها واحدة بالرصاص الحي، و63 بالمطاط، و3 بالضرب على يد الشرطة الإسرائيلية، وما تبقى بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز“.

وقال شهود عيان ”اندلعت مساء أمس مواجهات مختلفة بين الجانبين، في جبل المكبر، والطور، بالإضافة إلى أبو ديس وبلدة قطنا“.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com