أخبار

الحكومة العراقية تقر موازنة 2016 الأسبوع المقبل
تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2015 23:31 GMT
تاريخ التحديث: 13 أكتوبر 2015 23:33 GMT

الحكومة العراقية تقر موازنة 2016 الأسبوع المقبل

مجلس الوزراء العراقي يستعرض قانون الموازنة الاتحادية لعام 2016، ويبدي الملاحظات اللازمة بشأنه.

+A -A
المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

يعقد مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء المقبل اجتماعا استثنائيا بغرض إقرار موازنة عام 2016 بشكل نهائي من أجل رفعها إلى البرلمان لدراستها والتصويت عليها.

ودعا بيان لمجلس الوزراء العراقي عقب جلسته التي عقدت أمس، إن ”مجلس الوزراء استعرض خلال جلسته التي عقدت اليوم مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2016، وأبدى الملاحظات اللازمة بشأنه“، مبينا أن ”المجلس قرر عقد اجتماع استثنائي الأسبوع المقبل لغرض إقرار الموازنة بشكل نهائي ورفعها إلى مجلس النواب“.

وأضاف أن ”مجلس الوزراء ناقش أيضا قضية إصلاح وصيانة سد الموصل، وأكد ضرورة الاستعانة بالخبرات الدولية وتوجيه دعوات مباشرة لشركات عالمية رصينة على ضوء مواصفات أعدت بهذا الخصوص“، لافتا إلى أن ”المجلس خول رئيس الوزراء صلاحية توجيه الدعوات والقرار في هذا الشأن“.

وأعلن عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الاثنين، وصول موازنة 2016 للبرلمان في تشرين الثاني المقبل، متوقعاً اعتماد سعر أعلى للنفط.

وكانت وزارة المالية العراقية قدرت في منتصف أيلول الماضي معدل سعر النفط ضمن موازنة عام 2016 بـ45 دولار وبمعدل تصدير 3.6 مليون برميل يوميا، مشيرة إلى أن إيرادات الموازنة ستبلغ أكثر من 84 ألف تريليون و73 مليار دينار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك