طيران التحالف يقتل 13 حوثياً في تعز

طيران التحالف يقتل 13 حوثياً في تعز

صنعاء- قُتل 13 وجُرح 27 آخرون من الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في غارات شنها طيران التحالف العربي في محافظة تعز جنوب صنعاء، حسب مصادر من المقاومة الشعبية.

وقالت المصادر، في تصريحات صحافية، إن ”الطيران قصف عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح في مديرية الوازعية غرب تعز ومنزل عبد الوهاب المقرعي بالجند ويعتبر مركزاً لتجمعهم“.

وأشارت إلى أن ”المقاومة صدت هجوماً عنيفاً للحوثيين وقوات صالح على حي جامع الدعوة ومنزل علي صالح في منطقة الجحملية، كما خاضت مواجهات عنيفة معهم في مديرية الوازعية، ما أسفر عن مقتل إثنين من رجال المقاومة وجرح 18 آخرين“.

وأضافت أن ”المقاومة استولت على أسلحة ودوريتين عسكريتين للحوثيين في منطقة الأحيوق في مديرية الوازعية“.

وتابعت أن ”الحوثيين وقوات صالح زرعوا عشرات الألغام في جميع المواقع والجسور على امتداد الطريق الواصل بين منطقة ذباب ومدينة المخا لاستهداف أي تقدم للمقاومة والجيش الوطني وقوات التحالف“.

يذكر أن الجيش الوطني والمقاومة مدعومة بوحدات من قوات التحالف، سيطرا على منطقة ذباب الساحلية الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال باب المندب.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية، أن ”الحوثيين وقوات صالح استمروا بالقصف العشوائي على الأحياء السكنية بالكاتيوشا والهاوزر من مواقع تمركزهم في أطراف المدينة، حيث استهدف القصف أحياء ثعبات والدمغة والروضة والموشكي، ما أسفر عن جرح أكثر من 15 مدنياً“.

ويأتي ذلك في حين تفاقمت الأوضاع الإنسانية بشكل كبير في المدينة جراء انعدام المواد الغذائية الأساسية والغاز المنزلي والمشتقات النفطية إلى جانب مياه الشرب بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح عليها منذ نحو ثلاثة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com