الصور الأولى لانفجار مأرب قبل قليل  

الصور الأولى لانفجار مأرب قبل قليل  

صنعاء – أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الثلاثاء بمقتل قيادي في المقاومة الشعبية وثلاثة من أقاربه وجرح أربعة آخرين في انفجار لغمين زرعهما الحوثيون في محافظة مأرب.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن لغمين انفجرا على دورية عسكرية في منطقة الفاو ، ما أسفر عن مقتل القيادي في المقاومة سالم أحمد الغويبي وأحد أبنائه إلى جانب اثنين من إخوته. وأوضحت أن هناك أربعة جرحى في حالة خطيرة.

وكان الحوثيون وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح قد زرعوا آلاف الألغام في المواقع التي كانت في قبضتهم في مأرب. وذكرت المصادر أن الفرق الهندسية لا تزال مستمرة في نزع الألغام بمناطق الجفينة والفاو جنوب مدينة مأرب ، لافتة إلى أنها نزعت حتى الآن مئات الألغام.

Militiaman loyal to Yemen's government extiguishes the fire on a car destroyed in a landmine explosion in Yemen's central province of Marib Militia man loyal to Yemen's government inspects the site of a landmine explosion in Yemen's central province of Marib Militia man loyal to Yemen's government inspects the site of a landmine explosion in Yemen's central province of Marib Militiamen loyal to Yemen's government inspect the site of a landmine explosion in Yemen's central province of Marib

وأكدت المصادر أن المقاومة الشعبية أصبحت مسيطرة على 90% من محافظة مأرب وأنه ”بعد استكمال نزع الألغام وتمشيط جميع المواقع وتطهير بقية الجيوب التي لا تزال في قبضة الحوثيين وقوات صالح على أطراف المحافظة ، ستتجه لتحرير العاصمة صنعاء وفق خطط مدروسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة