مصر.. تصريحات رئيس الحكومة تفجر غضب ملاك ”بيت الوطن“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. تصريحات رئيس الحكومة تفجر غضب ملاك ”بيت الوطن“

مصر.. تصريحات رئيس الحكومة تفجر غضب ملاك ”بيت الوطن“

المصدر: القاهرة - محمود فرج

سادت حالة من الغضب، جموع الحاجزين بمشروع أراضي ”بيت الوطن“، والذي طرحته وزارة الإسكان المصرية، لأبناء مصر العاملين في الخارج، واشترطت للحجز فيه أن يتم الدفع بالدولار بدلا من الجنيه المصري، بعد تصريحات رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، بأن الدولة تدرس الاقتراض الدولي بضمان هذه الأرض.

وقال حازم مهران، أحد الحاجزين بالمشروع، إن الدولة تتلاعب بأحلامهم ومصائرهم، فبعد طرح الأراضي للحجز، فوجئوا بارتفاع ثمنها، وضرورة الشراء بالدولار، ورغم ذلك وافقوا على تلك الشروط دعما لبلدهم، وعندما اقترب موعد التسليم، اكتشفوا أن المرافق من مياه وكهرباء ورصف طرق لم تصل إلى أرض المشروع ما يهدد بتأخر تسليمهم مرة أخرى.

وأضاف أنهم رفضوا مماطلة وزارة الإسكان في موعد التسليم، وأرسلوا فاكسات وتلغرافات لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء للتدخل، وسرعة توصيل المرافق قبل حلول موعد التسليم المقرر له منتصف شهر يناير المقبل.

وأضاف مهران، أن تصريحات رئيس الحكومة بسعي الدولة للاقتراض بضمان الأرض، كارثة تهدد مستقبلهم ومستقبل أسرهم، فقد دفعوا ”شقى عمرهم“ في شراء هذه الأرض، لتأتي الدولة بين يوم وليلة لتطيح بأحلامهم.

المهندس محيي فراج، أحد الحاجزين في المشروع، أكد أن ما يحدث ”تهريج“ وتلاعب بأموال ومصائر شباب مصر المغترب في الخارج ممن تقدموا لحجز أراضي المشروع، وعددهم يتجاوز 4 آلاف شاب، والذي وافق على شروط الشراء المجحفة دعما لبلده، ليجد في المقابل تهديدًا لاستقراره وحياته برهن الأرض لدولة أخرى.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ، قد أكد في اجتماع عقده مساء أمس، أن الحكومة تعمل على عدة محاور لتوفير الدولار، بالسعي للحصول على قروض أجنبية من بعض المؤسسات، منها قرض بقيمة ١.٥ مليار دولار من البنك الدولي وبنك التنمية الإفريقي، مشيرا إلى أن الحكومة سبق أن طرحت أراضي للمصريين بالخارج حققت ٢.٥ مليار دولار، وأن الحكومة تسعى للحصول على قرض بضمانة هذه الأراضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com