القوات العراقية تسيطر على مواقع ببيجي وتبدأ باستعادة صلاح الدين

القوات العراقية تسيطر على مواقع ببيجي وتبدأ باستعادة صلاح الدين

بيجي (العراق) – أعلن مصدر عسكري عراقي مساء اليوم الاثنين أن القوات العراقية المشتركة تسيطر على منطقة الحجاج الجديدة التي كان تنظيم داعش يتمركز فيها والتي تضم مزارع أسماك ودار ضيافه للرئيس الراحل صدام حسين وتبعد 5 كيلومترات غربي طريق تكريت بيجي.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي شرعت بالقصف بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ والراجمات فيما بدأ عناصر تنظيم داعش بحرق خنادق كان قد غمرها بالنفط الأسود حيث تصاعدت أعمدة الدخان.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بحث عصر اليوم مع النائب هادي العامري زعيم والقيادات الأمنية في محافظة صلاح الدين جاهزية القوات العراقية المشتركة للبدء بالهجوم الوشيك لتحرير قضاء بيجي وناحية الصينية من قبضة تنظيم داعش.

بحث رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مع النائب هادي العامري زعيم منظمة ”بدر“ والقيادات الأمنية في محافظة صلاح الدين جاهزية القوات العراقية المشتركة للبدء بالهجوم الوشيك لتحرير قضاء بيجي، ناحية الصينية، من قبضة تنظيم داعش.

وذكر مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين،لم يتم تسميته، أن الاجتماع جرى في قرية المزرعة بمحافظة صلاح الدين التي وصل إليها العبادي عصر اليوم الاثنين على متن طائرة مروحية واستغرقت زيارته للمنطقة قرابة الساعتين.

في ذات الإطار، أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات ”لبيك يا رسول الله“ لتحرير محافظة صلاح الدين ومصفى ”بيجي“ الغني بالنفط، الذي يفرض تنظيم ”داعش“ سيطرته على جزء كبير منه.

وذكر بيان لمكتب العبادي نشره موقعه الإلكتروني، أن العبادي شدد خلال زيارته إلى محافظة صلاح الدين واجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين على أن المعركة حاسمة في سعيها لتحرير كل محافظة صلاح الدين وتطهيرها.

وأوضح العبادي بحسب البيان أن هذه العمليات مقدمة لتحرير محافظة الموصل من ”داعش“، وهذا يمثل نجاحاً للقوات العراقية التي تمثل جميع أطياف الشعب العراقي ومرحب بها من أهالي بيجي وصلاح الدين والأنبار.

ودعا العبادي إلى توحيد جهود القطعات العسكرية من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة الإرهاب و“الحشد الشعبي“ وطيران الجيش والقوة الجوية والتي تمثل رسالة مهمة بتضافر جهود القوات الأمنية وأبناء الشعب الذي يمثلهم المتطوعون.

وكلف العبادي الأمين العام لجماعة ”منظمة بدر الشيعية“ هادي العامري، بقيادة عمليات تحرير ”بيجي“ و“الصينية“ و“المصفى“ شمال تكريت.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الإثنين، بأن القوات العراقية المشتركة سيطرت على مجمع القصور الرئاسية غربي قضاء ”بيجي“، فيما أكد أنها تقترب من ناحية الصينية شمالي المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com