القضاء المصري يأمر بالإفراج عن نجلي مبارك – إرم نيوز‬‎

القضاء المصري يأمر بالإفراج عن نجلي مبارك

القضاء المصري يأمر بالإفراج عن نجلي مبارك

القاهرة ـ قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب إخلاء سبيل نجلي الرئيس المصري الأسبق حسنى مبارك، بعد قبول ”استشكالهما“ في القصور الرئاسية لانقضاء مدة حبسهم. 

وكان المحامي فريد الديب، الموكل للدفاع عنهما، طالب بالإفراج عنهما بشكلٍ فوري، وذلك أثناء نظر الإستشكال المقدم منهما، على انقضاء مدة العقوبة الموقعة عليهما بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ“القصور الرئاسية“.

وجاء طلب الديب، مستندًا على أن نجلي الرئيس الأسبق قد تجاوزا مدة حبسهما احتياطيًا، في ظل صدور حكم بحقهما فى قضية القصور الرئاسية بالسجن المشدد 3 سنوات، فى حين أنه وباحتساب المدة الفعلية لحبسهما، يتضح أنهما قد تجاوزا مدة العقوبة الصادرة بشأنهما بنحو ستة أشهر و18 يومًا.

وشدد الديب على أن الحكم بإنقضاء الدعوى الجنائية عن المتهمين فى قضية محاكمة القرن يستلزم على الفور الإفراج عن المتهمين كأثرٍ قانوني طبيعي ومباشر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت فى مايو/أيار من العام الجاري بمعاقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، وتغريمهم مبلغ 125 مليون و979 ألف جنيه، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ قدره 21 مليون و169 ألفًا، ومصادرة المحررات المزورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com