المقاومة تقترب من السيطرة على بلدة المخا الاستراتيجية

المقاومة تقترب من السيطرة على بلدة المخا الاستراتيجية

المصدر: تعز ـ إرم

قالت مصادر خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن طيران التحالف شن أكثر من 25 غارة جوية على مواقع للحوثيين في بلدة المخا جنوبي البلاد مهدت لتقدم القوات الشرعية التي تحاول السيطرة عليه من قبضة الحوثيين.

وقال المصدر إن القوات الموالية للشرعية تمكنت من إحراز تقدم باتجاه البلدة التي تقع في محافظة تعز، في وقت مبكر من صباح اليوم ،بعد سيطرتها على منطقة ذباب الساحلية.

وأضاف المصدر إن اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط بلدة المخاء بين الحوثيين والقوات الشرعية وسط تقدم محدود، وأكد أن حسم المعركة لصالح الشرعية ،مسألة وقت لاغير.

وكانت القوات الشرعية قد، أحكمت السيطرة على المفرق المؤدي إلى الوازعية والمخا ومنطقة ذباب الساحلية، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح.

وقصف طيران التحالف العربي زورقا محملا بالأسلحة والذخيرة كان في طريقه إلى مليشيات الحوثي وصالح قادما من ميناء المخا، كما استهدف مواقع عدة للمتمردين في المنطقة.

وأدت الاشتباكات التي شهدتها تعز، جنوبي اليمن، بين مقاتلي المقاومة الشعبية والميليشيات المتمردة، ، إلى مقتل 36 وإصابة 43 آخرين، حسبما ذكرت وسائل إعلام دولية.

ومن بين القتلى 27 من المتمردين و8 من المقاومة، فضلا عن مقتل مدني، أما المصابون فهم 16 من مسلحي الميليشيات و18 من المقاومة، و19 مدنيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com