سوريا.. تشكيل فصيل عسكري يضم الأكراد والعرب والآشوريين
سوريا.. تشكيل فصيل عسكري يضم الأكراد والعرب والآشوريينسوريا.. تشكيل فصيل عسكري يضم الأكراد والعرب والآشوريين

سوريا.. تشكيل فصيل عسكري يضم الأكراد والعرب والآشوريين

إرم - انضمت قوات كردية دعمتها غارات جوية تقودها الولايات المتحدة في سوريا إلى تحالف عسكري جديد يضم جماعات عربية وذلك حسبما ذكر بيان نشر الليلة الماضية.

ويضم التحالف الذي يطلق على نفسه اسم "قوى سوريا الديمقراطية" وحدات حماية الشعب الكردية السورية وجماعات سورية عربية قاتلت بالفعل إلى جانبها ضد تنظيم داعش في شمال سوريا إضافة لجماعة مسيحية اشورية.

ويأتي التحالف الجديد بعد وقت قصير من اعلان واشنطن إدخال تغييرات على دعمها للمقاتلين السوريين الذين يحاربون داعش لينتهي بذلك فعليا برنامج لتدريب المقاتلين خارج سوريا والتركيز بدلا من ذلك على تقديم السلاح للجماعات التي فحصت الولايات المتحدة أمر قادتها.

وأصدرت وحدات حماية الشعب الكردي بيانا صحفيا حول مشاركتها في التحالف الجديد قالت فيه "" إن التحالف تشكل في ظل المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية والتي تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكافة المكونات الأخرى على الجغرافية السورية."


وأثبتت وحدات حماية الشعب الكردية أنها الشريك الأكثر فعالية على الأرض حتى الآن للضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش فانتزعت السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي منهم في شمال شرق سوريا هذا العام.





الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com