مصر .. ارتفاع عدد وفيات تدافع "منى" إلى 181
مصر .. ارتفاع عدد وفيات تدافع "منى" إلى 181مصر .. ارتفاع عدد وفيات تدافع "منى" إلى 181

مصر .. ارتفاع عدد وفيات تدافع "منى" إلى 181

القاهرة- أعلنت البعثة الرسمية للحج المصرية، ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين في حادث تدافع مشعر "منى" بالمملكة العربية السعودية، إلى 181 حالة.

وفي بيان صادر عن وزارة الأوقاف، فإن البعثة الرسمية للحج المصرية أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الحجاج المصريين في حادث تدافع "منى" إلى 181 حالة وفاة، في حين انخفض عدد المفقودين والمتغيبين إلى 53 فقط.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن القنصل المصري في جدة "عادل الألفي"، عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين في حادث تدافع مشعر "منى" بالمملكة العربية السعودية، إلى 177 حالة، وأن إجمالي عدد المفقودين بلغ 64 آخرين.

وفي بيان لوزارة الخارجية المصرية، قال "الألفي": "إن عدد حالات الوفاة حتى الآن جراء الحادث قد ارتفع إلى 177 حالة، بينما انخفض عدد المفقودين إلى 64 حالة، وظل عدد المصابين كما هو 10 حالات"، قبل أن تعلن وزارة الأوقاف عن ارتفاع الحصيلة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة السعودي "خالد بن عبد العزيز الفالح"، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع بمنى أول أيام عيد الأضحى الماضي، إلى 769 قتيلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

ويعد هذا أول حادث من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير/ كانون الثاني 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجًا.

كما يعد ثان حادث كبير يشهده الحج هذا العام، بعد حادث سقوط رافعة كبيرة، يوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول الماضي، داخل الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com