مصر.. محكمة النقض تؤجل طعن مرشد الإخوان إلى نوفمبر

مصر.. محكمة النقض تؤجل طعن مرشد الإخوان إلى نوفمبر

القاهرة ـ أجلت محكمة مصرية اليوم الأحد، النظر في الطعن المقدم من محمد بديع مرشد الإخوان وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة و3 متهمين آخرين، على حكم بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا لكل منهم، لجلسة 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال مصدر قضائي مصري، إن ”محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في مصر) قررت تأجيل نظر الطعن المقدم من مرشد الإخوان وعدد من قيادات الجماعة، على حكم معاقبتهم بالحبس المؤبد لإدانتهم في قضية اتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف، التي وقعت في منطقة البحر الأعظم غربي القاهرة لجلسة 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل“.

وبحسب مصدر قانوني، فإن القانون المصري يسمح للصادر بحقهم الحكم حضوريًا بالطعن علي الأحكام، علي أن تعاد محاكمة المتهمين، الذين حصلوا علي الحكم غيابيًا حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم للسلطات الأمنية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قضت في ديسمبر/كانون أول 2014 بمعاقبة المرشد العام لجماعة ”الإخوان المسلمين“، محمد بديع، و14 آخرين من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم ”أحداث البحر الأعظم“ بمدينة الجيزة (غربي القاهرة)، لاتهامهم بارتكاب جرائم ”الإرهاب والتجمهر، والشروع في القتل واستعراض القوة“، وهو ما تنفيه هيئة الدفاع عن المتهمين.

وترجع القضية، إلي مظاهرات خرجت في 15 يوليو/ تموز 2013 عقب أيام من الإطاحة بمحمد مرسي، ووقعت مواجهات في شارع البحر الأعظم غربي القاهرة بين السلطات الأمنية والمتظاهرين، أسفرت عن عدد من القتلي والجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة