غزة.. إسرائيل قتلت 11 فلسطينياً وأصابت 200 آخرين

غزة.. إسرائيل قتلت 11 فلسطينياً وأصابت 200 آخرين

غزة ـ قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 11 فلسطينيا قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، وغارات الطائرات الحربية منذ يوم الجمعة الماضية، في قطاع غزة، فيما أصيب 200 آخرين بجراح مختلفة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن ”11 فلسطينيا بينهم 4 أطفال وامرأة حامل، قتلوا برصاص وغارات الجيش الإسرائيلي في 3 أيام“، مضيفا أن ”9 فلسطينيين قتلوا جراء إطلاق جنود من الجيش الإسرائيلي النار، تجاه عشرات الفلسطينيين، الذين خرجوا في تظاهرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.“

وتابع القدرة: ”قتلت امرأة حامل في الشهر الخامس وطفلتها البالغة من العمر (عامين)، فجر اليوم الأحد، جراء انهيار منزل جنوبي مدينة غزة، بفعل قصف إسرائيلي استهدف أرضا ملاصقة لمنزلهم“.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال صباح اليوم، إن طائرات سلاح الجو التابعة له، قصفت في الساعات الأولى من فجر اليوم موقعين لحركة (حماس) في قطاع غزة“، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع على جنوبي إسرائيل، مساء أمس، اعترضته منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

ولفت القدرة، إلى أن 200 فلسطيني معظمهم من الأطفال، أصيبوا منذ يوم الجمعة الماضية بفعل الرصاص والغارات الإسرائيلية.

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com