إسرائيل تعتقل 8 فلسطينيين بينهم قيادي من حماس بالقدس

إسرائيل تعتقل 8 فلسطينيين بينهم قيادي من حماس بالقدس

القدس ـ أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنها اعتقلت قيادياَ من حركة حماس في القدس، و7 فلسطينيين من المدن العربية في ”إسرائيل“.

وقالت الشرطة، في بيان نقلته القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، ”قامت قوة من الشرطة الإسرائيلية، فجر الأحد باعتقال 7 أشخاص من البلدات العربية في إسرائيل، على خلفية مشاركتهم في المواجهات مع الشرطة خلال الأيام الماضية“.

من جانبها قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن ”قوة من الجيش الإسرائيلي، اعتقلت صباح اليوم قياديًا من حركة حماس، في بلدة الرام شمالي القدس“، دون أن تشير إلى اسمه أو أي تفاصيل عنه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت مساء أمس السبت، 15 فلسطينيًا، في مدينتي الناصرة وأم الفحم العربيتين، خلال احتجاجات جرت في العديد من المدن والقرى العربية داخل ”إسرائيل“.

وأكد شهود عيان، أن ”البلدات العربية شهدت مواجهات واسعة مع الشرطة الإسرائيلية، تركزت في مدينة الناصرة ويافا وعرابة وعكا وأم الفحم، على خلفية رفض اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى“.

وتشهد العديد من المدن والقرى العربية داخل ”إسرائيل“ احتجاجات، يشارك فيها الآلاف من المواطنين العرب، تضامنًا مع المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما تدور في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، حيث اندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com