ليون: إدراج مقترح رئاسة حكومة التوافق الليبية في الاتفاق – إرم نيوز‬‎

ليون: إدراج مقترح رئاسة حكومة التوافق الليبية في الاتفاق

ليون: إدراج مقترح رئاسة حكومة التوافق الليبية في الاتفاق

المصدر: طرابلس - إرم

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برناردينو ليون، أن مقترح رئاسة حكومة التوافق الليبية، سيتم إدراجه في ملحق الاتفاق السياسي.

وقالت البعثة الأممية في بيان صحفي، تلقت (إرم) نسخة منه مساء اليوم، بأنه وبعد تلقي عدد من الاستفسارات بخصوص قائمة أسماء مرشحي حكومة الوفاق الليبية، يكرر المبعوث الأممي ما قاله بشكل واضح في الصخيرات في المغرب، وهو أنه سيتم إدراج الأعضاء الستة الذين تمت تسميتهم لمجلس الرئاسة في الملحق رقم 1 للاتفاق السياسي الليبي.

ونوه ليون بأن قائمة الأسماء الأخرى كأعضاء محتملين في الحكومة وغيرها من مؤسسات الدولة، هي مقترحات قدمها المشاركون في الحوار السياسي الليبي للتأكيد على رسالة الشمول، ووحدة مجلس الرئاسة الذي سيقرر ما إذا كان سيتم قبول هذه المقترحات أم لا.

وشدد الممثل الخاص للأمين العام، أن مناقشات أسماء مرشحي مجلس الرئاسة كانت مناقشات شفافة، وأعطت الفرصة لكل من مجلس النواب والمؤتمر الوطني لكي يقترح كل واحد منهما نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح بأنه وخلال المناقشات، قام المشاركون من الجنوب من جميع الانتماءات السياسية، بما في ذلك البلديات، بتقديم رسالة مشتركة مفادها أن الجنوب يريد أن يكون جزءاً من الحل، واقترحوا نائباً إضافياً لرئيس مجلس الوزراء وسموا مرشحهم التوافقي.

وحظي مقترحهم بقبول واسع النطاق.

وكان المقترح الذي أعلن عنه المبعوث الدولي الخميس الماضي، باقتراح فائز سراج رئيس لحكومة التوافق وثلاثة نواب له (فتحي المجبري – موسى الكوني – أحمد امعتيق) ، لم يلق تأييدا من قبل البرلمان أو المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، كما لم يحظ بتأييد شعبي كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com