العراق ..قتيل وخمسة جرحى إثر مظاهرة في السليمانية

العراق ..قتيل وخمسة جرحى إثر مظاهرة في السليمانية

 أربيل- أفادت مصادر مطلعة أن مدنيا لقي حتفه وأصيب خمسة آخرون في اشتباكات بين متظاهرين في منطقة قلعه دزه التابعة لمحافظة السليمانية والشرطة عندما حاول متظاهرون مساء اليوم الجمعة اقتحام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود الإيرانية.

ويقول متظاهرون محتجون على عدم توصل الأحزاب الكردستانية الرئيسية الخمسة إلى توافق فيما بينها لحسم مسالة انتخاب رئيس الإقليم واستمرار الأزمة السياسية والاقتصادية ان“ أفرادا من حماية مقر الحزب هم من أطلق النار على المتظاهرين “ .

و أكد عضو مجلس المحافظة عن حركة التغيير، أحد الأحزاب الأربعة المنافسة للديمقراطي الكردستاني المتواجد داخل المقر أن ”أفراد حماية مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني ليسوا هم من أطلقوا النار على المتظاهرين“.

أما أعضاء محليون في الحزب الديمقراطي الكردستاني من داخل المقر المحاصر فيقولون إن“ مسلحين وليس مدنيين يحاصرون المقر وهم من يطلق النار بكثافة على المقر وإن حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني هم من يحرض أعضائهم ومؤيديهم لمهاجمة مقرات الحزب في احتجاجات مردها أصلا خدمية“.

من جهة أخرى أفادت مصادر الإعلام المحلية أن ”قوات من شرطة الأنشطة المدنية انتشرت حول مقرات حركة التغيير في مدينة أربيل العاصمة تحسبا لاحتمال مهاجمة مقرات الحركة من قبل المحتجين من أنصار الديمقراطي الكردستاني.

وتأتي الاحتجاجات والمظاهرات على خلفية إخفاق الأحزاب الكردية الرئيسية الخمسة في الاتفاق على مسالة انتخاب رئيسا للإقليم الذي انتهت ولايته في آب/اغسطس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com