أوروبا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لحكومة الوفاق الليبية

أوروبا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لحكومة الوفاق الليبية

المصدر: طرابلس ـ (شبكة إرم الإخبارية)

أبدى الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، استعداده لتقديم دعم سياسي لحكومة التوافق الليبية، إضافة إلى دعم مالي فوري بقيمة 100 مليون يورو.

وقالت الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، إن عرض الحزمة النهائية للاتفاق السياسي الليبي من قبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برناردينو ليون، خطوة هامة نحو استكمال مفاوضات صعبة في الأشهر الأخيرة. مضيفة أن ”الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم دعم فوري كبير سياسيا وماليا قدره 100 مليون يورو للحكومة الجديدة“.

وتابعت، ”بالنظر إلى التحديات التي تواجه ليبيا، ليس هناك مجال لتضييع الوقت في تشكيل حكومة الوفاق الوطني، بحيث يمكنها بدء العمل لصالح كل الشعب الليبي، مع الاعتراف والدعم الكامل من المجتمع الدولي“.

وشددت موغريني، على أن الاتحاد الأوروبي، يؤيد تماما هذا النص النهائي وكبار قادة حكومة الوفاق الوطني، الذين سيكون عليهم الآن مسؤولية تشكيل الحكومة الجديدة والإشراف على تنفيذ الاتفاق.

وكان المبعوث الأممي برناردينو ليون، قد اعلن في وقت متأخر من ليلة الأمس، مقترحاً للشخصيات التي ستتولى حكومة التوافق الجديدة.

وبموجب الاقتراح، فإن النائب في البرلمان فائز السراج سيحظى بمنصب رئيس الحكومة، وفتحي المجبري وموسى الكوني وأحمد امعيتيق نواباً لرئيس الحكومة، مع ترشيح عمر الأسود ومحمد العماري وزيران لعضوية المجلس الرئاسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com