الصحة الفلسطينية: 14 شهيداً وألف مصاب منذ بدء المواجهات

الصحة الفلسطينية: 14 شهيداً وألف مصاب منذ بدء المواجهات

القدس المحتلة- قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 14 مواطناً استشهدوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في 1 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم ستة من شرق غزة وخان يونس، اليوم الجمعة.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي، أن ”حصيلة الجرحى منذ الأول من أكتوبر وحتى مساء اليوم الجمعة، بلغت حوالي ألف مصاب بالرصاص الحي والمطاطي“، ووصفت جراح العديد منهم بـ“الخطيرة“، إلى جانب مئات حالات الاختناق نتيجة قنابل الغاز السام.

وذكر البيان أن ”سبعة مواطنين استشهدوا، وأصيب 200 على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي وسبعة آخرون بالرضوض، نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح في المواجهات المندلعة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وشرق غزة وشرق خان يونس، حتى الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة (5:30 بتوقيت جرينتش)“.

وأشار إلى أن ”هذه الإحصائية فقط للمصابين الذين دخلوا المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة“، مضيفاً أن ”هناك مئات حالات الاختناق بالغاز والعديد من الإصابات عولجت ميدانياً“.

في المقابل، أصيب جندي إسرائيلي وستة مستوطنيين، عصر الجمعة، في محيط مدينة رام الله جراء مهاجمتهم بالحجارة في حادثين منفصلين.

وقالت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي: ”أصيب ستة مستوطنيين، في منطقة بن يامين وسط الضفة الغربية، جراء إلقاء الحجارة على مركبتهم من قبل فلسطينيين“.

وأضافت القناة ”كما أصيب جندي إسرائيلي، جراء مواجهات اندلعت، بالقرب من بلدة عابود غرب رام الله“.

وتشهد الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، مواجهات واسعة، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com