ملك المغرب يفتتح البرلمان مساء الجمعة – إرم نيوز‬‎

ملك المغرب يفتتح البرلمان مساء الجمعة

ملك المغرب يفتتح البرلمان مساء الجمعة

المصدر: الرباط- من إبراهيم بن نادي

يفتتح العاهل المغربي محمد السادس، مساء اليوم الجمعة، الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية التاسعة للبرلمان المغربي، جاء ذلك في بلاغ صادر عن وزارة القصور والتشريفات المغربية.
وأضاف ذات البلاغ، أن الملك سيلقي خطابا أمام أعضاء مجلسي البرلمان: مجلس النواب ومجلس المستشارين.

هذا وقد منعت السلطات المغربية رسميا، المستشارين العشرة، المتهمين باستعمال المال في الانتخابات، من قبل قضاة التحقيق، من حضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان المغربي، كما منعوا مغادرة تراب المدن والأقاليم والعمالات التي يتواجدون حتى انتهاء التحقيق معهم.

وذكر مستشارون وجهت لهم تهمة استعمال المال في الانتخابات من قبل لجنة متابعة الانتخابات في اتصال هاتفي مع ”إرم“، أنهم تلقو اتصالات هاتفية من قبل قضاة التحقيق ليلة أمس الخميس، يبلغونهم فيها قرار منعهم من مغادرة المدن، التي يقطنون بها إلى وجهة أخرى لأي سبب كان، مما يعني حرمان المشتبه فيهم من حضور افتتاح البرلمان اليوم الجمعة من قبل الملك محمد السادس.

وأضاف المتحدثون أن منعهم من حضور افتتاح البرلمان إجراء ”غير قانوني، ويمس بقرينة البراءة، مثله مثل إقدام حزب العدالة والتنمية على تجميد عضوية المستشارين اللذين ورد اسمهما في بلاغ الداخلية والعدل، (حميد زاتني، ويوسف بنجلون )، من جميع هياكل الحزب وهو إجراء يمس بقرينة البراءة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com