غارات عنيفة للتحالف على الحوثيين في الحديدة باليمن

غارات عنيفة  للتحالف على الحوثيين في الحديدة باليمن

هزت انفجارات عنيفة محافظة الحديدة غربي اليمن، بعد أن استهدفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية منزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومواقع في المطار العكسري و مواقع أخرى للمتمردين بمحافظة

وسقط قتيل وأصيب اثنان آخران من ميليشيات الحوثي و صالح في هجوم على نقطة تابعة للميليشيات أمام ملعب العلفي في شارع جمال بمدينة الحديدة.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أمنية يمنية لـ“سكاي نيوز عربية“، ليل الخميس الجمعة، أن 23 من المتمردين قتلوا وأصيب 34 آخرون في مواجهات وكمائن في مناطق متفرقة من محافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات دارت في مناطق متفرقة من تعز، فيما قتل 3 وجرح 19 آخرين من عناصر المقاومة في المواجهات.

وفي الأثناء، أفاد مراسلنا بأن عشرات المدنيين أصيبوا في قصفٍ عشوائي لميليشيا الحوثي وصالح على الأحياء السكنية في تعز.

إلى ذلك، قصفت بوارج التحالف تجمعات المتمردين في مدينة المخا، فيما حلقت طائرات الأباتشي بكثافة في سماء المدينة واستهدفت تجمعات الانقلابيين.

يأتي هذا فيما سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على قرية الجديد القريبة من مدينة المخا، فيما سيطرت قوات التحالف والجيش الوطني على منطقة ذباب الساحلية، كما تقدمت باتجاه منطقة واحجة القريبة من ميناء المخا، التي تبعد عن مدينة المخا قرابة 10 كم.

ودارت اشتباكات بين المقاومة من جانب والحوثيين وقوات صالح من جانب آخر في منطقة عزلة الدمدم ومنطقة البذيجه ومديرية الشمايتيين في محافظة تعز.

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء الخميس، تعيين اللواء الركن جعفر محمد سعد محمد محافظاً لمحافظة عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة