العراق يجهز المقاومة الايزيدية بالسلاح لقتال ”داعش“ (فيديو)

وزير الدفاع يأمر بدعم كل الاحتياجات القتالية لأفواج المقاومة الايزيدية وتذليل كافة المعوقات التي يواجهونها بالتنسيق مع القائد العام للقوات المسلحة.

المصدر: بغداد- من محمد كريم

أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، الخميس، عن تجهيز أفواج المقاومة الايزيدية بالاحتياجات القتالية في المعارك التي تخوضها ضد تنظيم ”داعش“.

جاء ذلك خلال لقاء العبيدي بمكتبه في مقر وزارة الدفاع بعدد من أعضاء مجلس النوّاب العراقي من المكون الايزيدي.

وقالت الدفاع العراقي في بيان، إن ”العبيدي أمر بدعم كل الاحتياجات القتالية لأفواج المقاومة الايزيدية وتذليل كافة المعوقات التي يواجهها الإخوة الايزيديون بالتنسيق مع القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي“.

وأوضح العبيدي، بحسب البيان، أن هذا الدعم ”جزء من الالتزام الأخلاقي والقانوني لوزارة الدفاع في حماية العراق والعراقيين“، مؤكداً ”وقوف وزارة الدفاع والقائد العام بالإسناد والدعم لكل من يقاتل قوى الإرهاب والعدوان“.

وأثنى العبيدي على ”دفاع الايزيديين عن مناطقهم“، معتبراً ”هذا الصمود جزءاً من الملحمة العظيمة التي يخوضها العراقيون ضد قوى الكفر والظلال والإرهاب“.

من جانبهم، أكد النوّاب الأيزديون أن ”المكون سيبقى على عهد الصمود والمقاومة ولن يهدأ حتى تتحرر كل مناطق سنجار وارض العراق“، مثمنين ”مواقف البطولة والفداء التي قدمها أبطال طيران الجيش العراقي بإسناد إخوتهم الايزيدين وتقديم العون القتالي والإنساني لهم“.

وسيطر ”داعش“ على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين مطلع أغسطس/آب العام الماضي، إلا أن معارك تدور في محيطه، في مسعى للقوات الكردية لاستعادة السيطرة عليه وطرد مقاتلي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com