مقتل 48 مسلحاً من داعش في اشتباكات بالعراق‎

مقتل 48 مسلحاً من داعش في اشتباكات بالعراق‎

المصدر: بغداد - محمد كريم

قُتل 48 مسلحاً من تنظيم ”داعش“، الخميس، في اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي التنظيم في محافظتين شمال وغرب البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إن ”مدفعية قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل احد قيادات تنظيم ”داعش“ في منطقة ”الملاحمة“ شرق الرمادي وجرح 9 إرهابيين آخرين.

وأضاف البيان أن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ فعالية قتالية في منطقة ”البو جليب“ شمال مدينة الرمادي، أسفرت عن مقتل 38 إرهابياً وتدمير رشاشتين وعجلة للتنظيم.

وأشار إلى أن قيادة عمليات بغداد ما زالت تقوم بتطهير ناحية ”الكرمة“، أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وجرح 3 وتدمير عجلتين إحدها تحمل مسلحي ”داعش“ والأخرى تحمل رشاشات أحادية، فضلاً عن تدمير وكرين وقتل من فيهما ومعالجة 60 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين.

وذكر البيان أن قوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التعرض للقطعات في قضاء ”بيجي“ منطقة حي ”التأميم“، ما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين وتدمير عجلة تحمل أحادية، فيما استشهد شرطي وجرح اثنين آخرين بالاشتباكات.

ويعمل الأمن العراقي وقوات ”الحشد الشعبي“ و“البيشمركة“ الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com