المستعربون.. فخ إسرائيلي بطابع عربي للإيقاع بالفلسطينيين (فيديو)

المستعربون يندسون بين الفلسطينيين في اشتباكات اندلعت أمس قرب مستوطنة "بيت إيل"، قبل أن يقتادوا بعضهم باتجاه جنود الاحتلال.

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

سلطت اشتباكات اندلعت أمس الأربعاء قرب مستوطنة ”بيت إيل“ شمال شرق مدينة البيرة، الضوء، على خطر يهدد التحركات الفلسطينية على الأرض ضد الاحتلال، يتمثل بـ“المستعربين“ الذين ظهروا في مقاطع فيديو انتشرت على الإنترنت، وهم يندسون بين صفوف الفلسطينيين ويسلمون بعضهم إلى الجنود الإسرائيليين.

وأظهرت مقاطع الفيديو ملثمين كانوا يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة خلال اشتباكات بيت إيل، قبل أن يقوم عدد منهم بشكل مفاجئ بالإمساك ببعض المتظاهرين، واقتيادهم نحو قوات جيش الاحتلال التي كانت تقف على بعد أمتار.

كما أظهرت المقاطع إطلاق المستعربين الرصاص بشكل عشوائي باتجاه الفلسطينيين المتواجدين في الموقع.

https://www.youtube.com/watch?v=37MXwJkBNH8

وتتبع وحدة المستعربين الإسرائيلية (دوفديفان/ الكرز) سلاح المشاة في جيش الإحتلال، وتعمل في الأراضي المحتلة مرتدية الزي المدني، الذي يشبه الملابس التي يرتديها الشبان الفلسطينون، خصوصاً الشال التقليدي، ما يسهل عليهم مهمة إلقاء القبض على الفلسطينيين الذين يشاركون في تظاهرات، وكثيراً ما شاركوا في قمع شبان فلسطينيين، وتسببوا لهم في إصابات قاتلة.

ويتم انتقاء عناصر تلك الوحدة بعناية، بحيث تميل ملامحهم إلى الملامح الشرقية، بحيث لا تثار الشكوك حولهم، فضلاً عن عمليات تنكر وتدريبات على العمل في مناطق تكتظ بالفلسطينيين. وتؤكد تقارير فلسطينية أن تلك الوحدة شاركت في اغتيال كوادر فلسطينية عديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com