العاهل الأردني: لدينا خياراتنا لمواجهة انتهاكات إسرائيل
العاهل الأردني: لدينا خياراتنا لمواجهة انتهاكات إسرائيلالعاهل الأردني: لدينا خياراتنا لمواجهة انتهاكات إسرائيل

العاهل الأردني: لدينا خياراتنا لمواجهة انتهاكات إسرائيل

عمان- قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن بلاده لديها "خيارات دبلوماسية وقانونية" للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، في حال استمرارها.

وأضاف الملك عبد الله خلال خلال لقائه وفد "مجلس حكماء المسلمين"، اليوم الأربعاء، "إننا نقوم بواجبنا تجاه القدس بكل الوسائل المتاحة، ولن تثنينا مشاكل المنطقة وأزماتها عن القيام بذلك".

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس، توتراً متصاعداً بين القوات الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى، إثر استمرار مستوطنين إسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى منذ منتصف أيلول/ سبتمير الماضي.

من جانب آخر، أكد الملك أن "التحديات التي تواجه الشرق الأوسط اليوم هي تحديات دولية، تستوجب العمل على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي لمواجهتها"، لافتاً إلى ضرورة توحيد الجهود لبناء استراتيجية دولية ضد الإرهاب والتطرف، وحماية الدين الإسلامي الحنيف، ومواجهة ظاهرة الكراهية المتصاعدة ضد الإسلام والمسلمين" بحسب ما بثته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

ويضم مجلس حكماء المسلمين، مجموعة من علماء الأمة الإسلامية، وهو هيئة دولية مستقلة تأسست عام 2014، يسعى للوصول إلى "مجتمعات آمنة توقر العلم والعلماء، وترسخ قيم الحوار والتسامح واحترام الآخر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com