إصابة 288 فلسطينيًا في موجهات مع جيش الاحتلال بالضفة 
إصابة 288 فلسطينيًا في موجهات مع جيش الاحتلال بالضفة إصابة 288 فلسطينيًا في موجهات مع جيش الاحتلال بالضفة 

إصابة 288 فلسطينيًا في موجهات مع جيش الاحتلال بالضفة 

رام الله ـ أصيب اليوم الأربعاء، 288 فلسطينيًا بجراح، وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أن "عدد المصابين، بلغ اليوم 288 شخصًا، منهم 10 أصيبوا بالرصاص الحي، و89 بالرصاص المغلف بالمطاط، و189 آخرين بالاختناق جراء الغاز السام المسيل للدموع.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن "أعنف المواجهات وقعت اليوم في محافظتي رام الله (وسط) وأريحا (شرق)".

وقالت مصادر محلية إن "مواجهات عنيفة ما تزال مندلعة في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أعنفها مدخل رام الله الشمالي، ومدخل بيت لحم جنوبًا".

ورشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، في حين أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والمياه العادمة.

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس، توترًا بين قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى، منذ عدة أيام، قُتل خلالها أربعة فلسطينيين، منهم اثنين، بعد تنفيذهما عمليات طعن ضد إسرائيليين، فيما أصيب العشرات بجراح.

 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن الاثنين الماضي، أن حكومته قررت تعزيز قواتها في الضفة الغربية والقدس، وستسمح لقوات الأمن بالعمل الحازم ضد "راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com