البحرية الروسية تقصف أهدافا لداعش في سورية من بحر قزوين‎

البحرية الروسية تقصف أهدافا لداعش في سورية من بحر قزوين‎

المصدر: إرم – من ربيع يحيى

عرضت وكالات الأنباء الروسية مشاهد فيديو لمسار صواريخ السفن الروسية التي استهدفت (داعش) بسوريا من بحر قزوين عبر أراضي إيران والعراق، وقالت أن وزارة الدفاع الروسية نشرت الفيديو الذي يوضح مسار الضربات التي وجهتها مجموعة السفن الروسية من بحر قزوين باتجاه مواقع داعش في سوريا. وأظهر الفيديو أن الصورايخ مرت عبر الأراضي الإيرانية والعراقية قاطعة مسافة 1500 كلم.

ونقلت وكالة (RT) الروسية عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن 4 سفن صاروخية أطلقت 26 صاروخا مجنحا من طراز ”كاليبر“ أصابت 11 هدفا في سوريا بنجاح، مؤكدا أن وسائل المراقبة الروسية سجلت تدمير جميع الأهداف دون أن تؤدي الغارات إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وبحسب الوكالة الروسية، قررت روسيا والعراق وسوريا وإيران في وقت سابق إنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع، وتتلخص الوظائف الأساسية للمركز في جمع ومعالجة وتحليل المعلومات عن الوضع في المنطقة في سياق محاربة تنظيم ”داعش“، مع توزيع هذه المعلومات على الجهات المعنية وتسليمها إلى هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز.

وأشارت مصادر روسية إلى أن أسطول قزوين الروسي يضم السفينتين الصاروخيتين ”تتارستان“ و“داغستان“، والسفن الصاروخية الصغيرة ”سفياجسك“ و“أوغليتش“ و“فيليكي أوستيوغ“ وسفنا وزوارق مدفعية وزوارق إنزال، ناقلة عن ”أندريه كارتوبولوف“ رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أن مسار الصواريخ التي أطلقتها سفن أسطول بحر قزوين الروسي نحو أهداف في سوريا مرت فوق مناطق غير مأهولة، وذلك بغية ضمان أمن السكان المدنيين.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة