الكويت تفرض إجراءات أمنية جديدة على حدودها مع السعودية‎

الكويت تفرض إجراءات أمنية جديدة على حدودها مع السعودية‎

المصدر: إرم - قحطان العبوش

قالت تقارير محلية، الأربعاء، إن وزارة الداخلية الكويتية، فرضت إجراءات أمنية مشددة على حدودها مع السعودية لمنع أي اختراق أمني لمعبر ”النويصيب“ المحاذي للسعودية.

وشملت الإجراءات الأمنية الجديدة، التي جاءت بعد تقرير أمني أعده جهاز أمن الدولة وكشف عن وجود ثغرات أمنية واضحة في منفذ النويصيب، تركيب كاميرات مراقبة تغطي جميع ساحات المنفذ.

كما شملت الإجراءات الأمنية، تفتيش المركبات التي تعبر المنفذ بشكل دقيق، لاسيما الخارجة من الكويت بعد ضبط عدة حالات لتهريب السلاح خارج البلاد التي تفرض عقوبات مشددة على من يقتني سلاحاً غير مرخص.

ومن منفذ النويصيب الحدودي، دخل الحزام الناسف الذي استخدمه شاب سعودي موالي للدولة الإسلامية المعروفة باسم “داعش” في تفجير مسجد الصادق بالعاصمة الكويت في يونيو/حزيران الماضي وتسبب في مقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وسجلت منافذ البلد الخليجي البرية والبحرية والجوية في الآونة الأخيرة عدة حوادث أمنية خطيرة، بسبب ضعف الإجراءات الأمنية المتبعة فيها وفساد عدد من الموظفين العاملين في تلك المنافذ.

وتتعرض وزارة الداخلية الكويتية لانتقادات محلية لاذعة بسبب ضعف الإجراءات الأمنية المتبعة في المنافذ الحدودية، كما هددت شركات طيران عالمية بوقف رحلاتها من وإلى مطار الكويت الدولي للسبب ذاته.

وتستعد وزارة الداخلية حالياً لتنفيذ خطة أمنية واسعة تستهدف حماية شيعة الكويت خلال إحيائهم لذكرى عاشوراء التي تستمر لمدة عشرة أيام بعد نحو أسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com