مؤيدو الصرخي يقتحمون القنصلية الإيرانية بالعراق رفضاً لتدخلها ببلادهم – إرم نيوز‬‎

مؤيدو الصرخي يقتحمون القنصلية الإيرانية بالعراق رفضاً لتدخلها ببلادهم

مؤيدو الصرخي يقتحمون القنصلية الإيرانية بالعراق رفضاً لتدخلها ببلادهم

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أفادت وسائل إعلام عراقية أن العشرات من مؤيدي رجل الدين المثير للجدل محمود الصرخي، اقتحموا مبنى القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة جنوب العراق، وقاموا بتخريب جزء منها.

وأظهر مقطع فيديو بُث على شبكة الانترنت، قيام العشرات من مؤيدي المرجع الصرخي بمسيرة شعبية نحو القنصلية الإيرانية واعتداء عدد من المتظاهرين على المبنى وإلحاقهم أضراراً مادية به.

بدوره، فند مسؤول العلاقات العامة بالقنصلية الايرانية في مدينة البصرة محمد إسماعيلي هذه الرواية، مؤكداً عدم تعرض مبنى القنصلية إلى اعتداء.

ويرفض الصرخي التدخلات الإيرانية في العراق، فيما يعتبر فتوى الجهاد التي أصدرها المرجع الشيعي علي السيستاني في حزيران الماضي بعد دخول داعش إلى الموصل بأنها ”فتوى طائفية“.

ووصف الصرخي في مقابلة تلفزيونية الشهر الماضي، الحشد الشعبي الشيعي بأنه ”حشد سلطوي إيراني“، مؤكداً أن إيران تحتل العراق ورأيها هو النافذ.

unnamed (1)

وترفض المرجعيات الدينية في النجف الاعتراف بمرجعية الصرخي وتقول إنه غير مؤهل ولا يمتلك العلمية الكافية للحصول على مرتبة المرجعية والتصدي لها.

وشنت الحكومة العراقية العام الماضي حملة واسعة ضد عناصر ومقلدي الصرخي في محافظة كربلاء والبصرة والناصرية والديوانية، كما قامت بإغلاق بعض المساجد والحسينيات التابعة لهم، وأقدمت على إغلاق مكتبه في كربلاء مسقط رأس رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي.

https://www.youtube.com/watch?v=ECOESiFnjYc

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com