الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين وصالح بـ "تغذية الإرهاب"
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين وصالح بـ "تغذية الإرهاب"الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين وصالح بـ "تغذية الإرهاب"

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين وصالح بـ "تغذية الإرهاب"

صنعاء ـ حمّلت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والرئيس السابق "علي عبد الله صالح"، المسؤولية الكاملة في "تغذية حركات التطرف والإرهاب والعنف" في البلاد، وذلك في أعقاب تفجيرات انتحارية، استهدفت مقرات للحكومة والقوات المشتركة للتحالف، صباح اليوم، وأسفرت عن مقتل 15 جنديًا.

وقالت الحكومة، في بيان صادر عن اجتماع استثنائي عقدته مساء اليوم، إن "مليشيا الحوثي وصالح، يغذيان حركات التطرف ضمن حربهما الشعواء على المواطنين اليمنيين، الذين لم يقبلوا بانقلابهم على الشرعية الدستورية". مضيفة أن الحوثيين "اتخذوا من مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية، أداة لترويع السكان ومحاولة لضرب عزيمتهم، بعد أن انتفضوا وتوحدوا ضد ممارسات الجماعة وعدوانها". على حد قول البيان.

وأكدت الحكومة اليمنية في بيانها، على "فشل من يقف وراء تنفيذ هذه الأعمال الإرهابية بالوصول إلى أهدافه"، وأنها "عازمة على مواصلة دورها الوطني والتاريخي في هذه المرحلة الاستثنائية من العاصمة المؤقتة عدن، حتى استكمال تحرير جميع مناطق البلاد، وإعادة الشرعية الدستورية ودولة المؤسسات، وإنهاء جميع مظاهر الانقلاب".

وأعربت الحكومة، في اجتماعها الذي عقد برئاسة نائب الرئيس اليمني ورئيس مجلس الوزراء "خالد بحاح"، عن ثقتها بأن "الأعمال الإرهابية التخريبية ليست صدفة"، وأنها "لن تنال من عزم وتصميم اليمنيين على استعادة دولتهم المخطوفة، والتمسك بالشرعية الدستورية ودولة المؤسسات".

وشدد مجلس الوزراء، على أن اليمن "تخوض معركة ضد الإرهاب ومليشيات الانقلاب، التي لن تتورع عن المحاولة ربما مرة بعد أخرى، لتحقيق أهدافها الدنيئة"، مشيرًا إلى أن اليمن "يخوض معركة من أجل الدولة والشرعية الدستورية، وأمن وسلامة ورخاء المواطنين على امتداد الوطن".

ولفت البيان، إلى أن الحكومة استمعت خلال الاجتماع، لنتائج التحقيقات الأولية التي أجريت من قبل الأجهزة الحكومية المختصة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي حول التفجيرات، والتي تشير إلى استهداف مقرها المؤقت بفندق القصر وسط مدينة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، بسيارتين مفخختين، إضافة إلى انفجار سيارتين مفخختين في مواقع أخرى.

وكان فندق القصر، الذي اتخذته الحكومة اليمنية مقرًا لها منذ عودتها من الرياض، قد تعرض لسلسلة انفجارات صباح اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع هجوم مزدوج، استهدف مقر القوات المشتركة للتحالف في مدينة "البريقة" بمحافظة عدن.

وأعلن تنظيم داعش، مساء اليوم، مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات، التي استهدفت مقرات لقوات إماراتية وسعودية والحكومة اليمنية في عدن، وأسفرت عن مقتل 15 جنديًا من التحالف العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com