شبكة إرم تنشر حصريا تفاصيل الخطة الروسية الكاملة في سوريا
شبكة إرم تنشر حصريا تفاصيل الخطة الروسية الكاملة في سورياشبكة إرم تنشر حصريا تفاصيل الخطة الروسية الكاملة في سوريا

شبكة إرم تنشر حصريا تفاصيل الخطة الروسية الكاملة في سوريا

أربعة أشهر هي المدة التي ستستمر فيها العمليات العسكرية الروسية في سوريا بحسب وزارة الدفاع الروسية.. هذه العمليات تم تقسيمها وفق مراحل بحسب الأهداف والمصالح وذلك بتنسيق كامل مع القوات الحكومية من جهة وبعض قوات التحالف من جهة أخرى.

شبكة إرم حصلت من مصادر عسكرية وحكومية مطّلعة على تفاصيل الخطة الروسية فوق الأراضي السورية والتي بدأت عمليا منذ ستة أشهرعن طريق إجراء مسح ميداني كامل بواسطة الأقمار الصناعية والعمل الاستخباري على الأرض، كما تم إرسال خبراء لتقييم الوضع وإمكانية إنشاء قاعدة جوية روسية بل واختيار المكان المناسب لهذه القاعدة بعد أن طرحت عليهم الحكومة السورية عددا من المطارات العسكرية في وسط وشرق البلاد.
لكن الخبراء الروس اختاروا مطار باسل الأسد في جبال اللاذقية والذي يضم قسما للطيران المدني وآخر عسكري تحت مسمى ( حميميم )

وقد كان للاختيار الروسي أبعادا عسكرية وجيوسياسية أهمها القرب الجغرافي مع القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس على الساحل السوري، الأمر الذي يسهل عمليات الإمداد بين القاعدتين وتبادل المعلومات على وجه السرعة.

كما أن القاعدة الجديدة محاطة بشعاع جغرافي وديموغرافي مؤيد بالمطلق للتدخل الروسي في سوريا حيث تعتبر محافظات الساحل السوري طرطوس واللاذقية والقسم الغربي من محافظتي حماه وحمص وسط البلاد، الخزان البشري والعسكري للنظام ممايعطي القاعدة الجديدة نوعا من الحماية على الأقل مبدئيا من الهجمات البرية التي يمكن أن يشنها أي تنظيم .

القواعد الروسية في مرمى الصواريخ

مثلث البادية وتأمين خطوط الطاقة

تأمين العاصمة والحسابات المعقدة

إنهاك داعش قبل الانقضاض الكبير

النظام هو الأقوى وفرض الحلول الوسط

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com