منظمة عدنية تنظم دورات تأهيلية للأسرى الحوثيين

منظمة عدنية تنظم دورات تأهيلية للأسرى الحوثيين

المصدر: إرم - من أشرف خليفة

نظمت منظمة عدالة للحقوق والحريات في عدن، صباح الإثنين، ورشة عمل تأهيلية للأسرى صغار السن ممن اعتقلتهم المقاومة الجنوبية وهي تقاتل ضمن صفوف مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في حربهم على مدينة عدن جنوبي اليمن.

 واستهدفت ورشة العمل 24 أسيراً ممن لم يتجاوزوا سن الرشد، وتركزت على تعليم الأطفال فن الرسم.

وقالت رئيس مؤسسة عدالة وردة بن سميط: ”جاء هدا النشاط ضمن انشطة مبادرة اغاثة سجين التي تعمل مع مقيدي الحرية بشكل عام والسجناء بشكل خاص“.

وأضافت بن سميط في حديث خاص لـ“إرم“: “ الدورات هده نقدمها لضحايا النزاعات المسلحة، وكانت اليوم ورشة عمل خاصة بالرسم للأسرى الأطفال في أماكن احتجازهم“.

وتابعت بن سميط حديثها، قائلةً: “ وتأتي مثل هذه الدورات كنوع من انواع الدعم النفسي لتحطيم القيود وحرية الفكر، والتخفيف من حدة العنف، خصوصاً وأنهم لا يزالون صغاراً في السن“.

وزادت على ذلك بقولها: ”وسبق ورشة العمل هذه جلسات استماع مع الأسرى المستهدفين من قبل طاقم من المؤسسة، مشيرةً إلى أن برنامج المستهدف للأسرى شمل شراء ملابس لهم ومواد تنظيف“.

والتمست بن سميط –حسب قولها-: ”من الأطفال وكأنهم يرسلون رسائل اعتذار لأهالي عدن بشكل عام وأطفال عدن بشكل خاص، لمحاربتهم ضمن صفوف المتمردين حيث ظهر ذلك عبر رسوماتهم“، مضيفةً: ”وأخبروني أنهم لن يكرروا ترك اسرهم، ورفضهم التجنيد للأطفال، ومتفقين على عدم حمل السلاح“.

ونفت بن سميط لـ“إرم“ تلقيهم أي دعم من قبل الحكومة أو أي منظمات أخرى، حيث يعملون بجهود ذاتية فقط.

1444064849 1444064829

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة