التحالف  يستهدف مخازن سلاح لداعش شمال العراق
التحالف يستهدف مخازن سلاح لداعش شمال العراقالتحالف يستهدف مخازن سلاح لداعش شمال العراق

التحالف يستهدف مخازن سلاح لداعش شمال العراق

نينوى- شن طيران التحالف الدولي، غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش"  شمالي العراق، استهدف فيها مخازن للسلاح والذخيرة، فيما قتلت الشرطة الاتحادية 7 مسلحين من داعش ودمرت مخزنا للأسلحة شرق الرمادي في محافظة الأنبار.

وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، إن "طيران التحالف الدولي شن غارات جوية عنيفة على مواقع تابعة لتنظيم داعش غربي الموصل (شمالي العراق)".

وأوضح أن "الغارات استهدفت موقعين بمركز مدينة سنجار، حيث كان التنظيم يستخدمهما كمخزنين للسلاح والذخائر، وتم تدميرهما بالكامل وسمعت أصوات انفجارات عقب انتهاء الغارة من الموقعين المستهدفين".

وبحسب زاخولي فان "غارة جوية أخرى للتحالف الدولي استهدفت مبنى حكوميًا وسط مدينة البعاج (جنوبي سنجار)، كان حوّله التنظيم إلى مخزن للذخيرة والمؤن، وتم تدميره بالكامل".

ولم يستبعد زاخولي "وقوع قتلى وجرحى بصفوف التنظيم جراء هذه الغارات".

وفي محافظة الأنبار غرب العراق، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، مقتل 7 مسلحين من تنظيم داعش وتدمير مخزن للأسلحة بالمحور الشرقي في الرمادي.

وقال جودت  إن "قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت استهداف 3 مواقع لتنظيم داعش بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين من التنظيم وتدمير مخزن للأسلحة وعجلة تحمل سلاحًا أحاديًا".

ومن جانب آخر قال قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون ، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكن من قصف رشاش ثقيل لتنظيم داعش في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، ما أسفر عن تدميره".

وأضاف دبعون، أن "قوة تابعة لعمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تفكيك 4 عبوات ناسفة في منطقة الواس بقضاء حديثة 160 كم غرب الرمادي".

وتشهد محافظة الأنبار عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على عدد من المناطق سيطر عليها تنظيم داعش، من بينها المناطق مدن الفلوجة والرمادي وهيت وعانة وراوة والرطبة والقائم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com