86 قتيلا وجريحا بتفجير انتحاري في ديالى العراقية

86 قتيلا وجريحا بتفجير انتحاري في ديالى العراقية

ديالى- أعلن مسؤول محلي في ديالى شرقي العراق، أن تفجيرا بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدف مساء أمس الإثنين سوقا في قضاء الخالص بالمحافظة وأدى إلى مقتل 36 شخصاً وإصابة 50 آخرين بجروح وفقدان عدد آخر في حصيلة غير نهائية.

وقال حسن شلال قائممقام قضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، في تصريحات صحفية، مساء أمس الإثنين، إن ”الحصيلة غير النهائية لتفجير السيارة المفخخة قرب مصرف الرافدين بقضاء الخالص، شمالي بعقوبة بلغت 36 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً، فيما لا يزال هناك عدد من المفقودين بالانفجار(حتى الساعة 20.45تغ)“.

وطالب شلال دائرة صحة ديالى بتوفير سيارات إسعاف لعدم قدرة مستشفى الخالص(حكومي) على استيعاب أعداد الجرحى، مبينا ان بعض الجرحى ما زالوا موجودين على أرصفة وحدائق المستشفى لعدم قدرة المستشفى على استيعابهم.

من جهته أكد مصدر أمني أن التفجير الانتحاري وقع بسيارة مفخخة وسط سوق قضاء الخالص وأدى الى أضرار مادية كبيرة وتدمير عدة محال تجارية وإحراق مركبات كانت متوقفة قرب موقع التفجير.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدران من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن السلطات العراقية حصيلة رسمية حول ضحايا التفجير الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه(حتى الساعة 20.45تغ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com